أفضل الطرق لصيانة كاميرات هيك فيجن

صيانة كاميرات هيك فيجن

في هذا المقال سوف نتحدث عن صيانة كاميرات هيك فيجن وهي من أفضل كاميرات المراقبة الموجودة حاليًا، وتعتبر كاميرات المراقبة من الأجهزة الإلكترونية التي لابد من وجودها في حال أردت أمان كامل ومراقبة آمنة على المكان التي تريد.

لذا في هذه المقالة سوف نعرض لكم جميع الأعطال التي من الممكن أن تواجهك أثناء استخدامك كاميرات هيكفيجن وأفضل الطرق التي يمكنك اتباعها للتخلص من تلك الأعطال بشكل نهائي.

كما نعرض لكم بعض النصائح التي يمكنكم اتباعها للحفاظ على الكاميرا والحصول على أفضل جودة تصوير ومراقبة لأكثر أمانًا، كل هذا وأكثر ما سوف تتعرف عليه خلال المقال.

صيانة كاميرات هيك فيجن

من خلال قرائتك لهذا المقال سوف تتعرف على جميع الأعطال التي تتعلق بكاميرات هيك فيجن وأفضل الطرق التي يمكنك اتباعها للتخلص من تلك الأعطال إلى الأبد وبشكل نهائي، هذا بالإضافة إلى تقديمنا العديد من النصائح التي يمكنكم اتباعها للحفاظ على الكاميرا والحصول على أفضل جودة تصوير ومراقبة آمنة، كل هذا وأكثر ما سوف تتعرف عليه خلال هذا المقال، تابع لمعرفة المزيد.

أعطال كاميرا HIKVISION

صيانة كاميرات هيك فيجن

في هذه الفقرة سوف نعرض لكم جميع الأعطال التي تتعلق بجميع كاميرات HIKVISION وأفضل الطرق الموجودة والتي يمكنكم اتباعها للتخلص من تلك الأعطال بشكل نهائي.

ومن تلك الأعطال ما يلي:

عدم وضوح الصورة

وهذا بأن تجد أن الصورة التي تقدمها كاميرات هيك فيجن ليست بتلك الجودة المعتادة بل يوجد عدم وضوح ظاهر في الصورة، ومن الممكن أن يكون المكتسبب في وجود هذه المشكلة هو التصاق الأتربة والأوساخ بالجزء الخارجي من الكاميرا، لذا عليك أن تتأكد من نظافة الجزء الخارجي تمامًا.

وكن حريصًا عند تنظيف الجزء الخارجي بأن تستخدم المواد المناسبة وان تكون القماشة التي تستخدمها جافة ورقيقة أيضًا.

سطوع قوي للصورة

ويحدث هذا حينما تقوم بتوجيه الكاميرا على مصدر للضوء مباشرة، كأن توجهها على لمبة أو على أشعة الشمس، وبالتالي يحدث هذا السطوع المزعج الذي يترتب عليه عدم مقدرتك على رؤية ما بالصورة.

فكل ما عليك هو ضبط توجيه الكاميرا بحيث لا يكون أمامها ضوء نهائيًا.

أقرأ أيضًا:مميزات كاميرا uniarch

وجود تشويش بالصورة

في حال التعرض لتلك المشكلة فمن الممكن أن يكون السبب هو لعب في اعدادات الكاميرا من حيث تقليل الجودة من الإعدادات فلا يوجد عطل ولا شيء كل ما عليك هو التأكد من أن الاعدادات ليس بها أي أخطاء.

وفي حال كانت الاعدادات جيدة ولا يوجد بها أي اخطاء ومازال سبب تلك المشكلة غامضًا، ففي هذه الحالة عليك أن تتواصل مع فريق الصيانة للتعامل مع العطل وترك الأمر لهم.

ظهور خطوط أفقية

وهذا بأن تجد أن الصورة يوجد بها خطوط أفقية وبالتالي لا يمكنك الرؤية بالشكل الصحيح، وفي حال التعرض لتلك المشكلة عليك أن تقوم بفحص مصدر الطاقة بالكاميرا، ففي الغالب ما يكون السبب هو تعرض مصدر الطاقة للتلف.

وفي حال كنت تقوم باستخدام كابل طاقة واي فاي فيجب عليك أن تتأكد من أن الكابل لا يوجد به أي أعطال، وإن وجد بالكابل أي أعطال ففي هذه الحالة يجب عليك أن تقوم بتغيير الكابل تمامًا.

عدم وضوح الألوان

وهذا بأن تجد أن الصورة يتم عرضها بكل التفاصيل ولكن الألوان غير حقيقية وغير واضحة على الإطلاق، وفي الغالب ما يكون سبب وجود هذا العطل هو وجود مشكلة ما في الكهرباء أو أنه يوجد ضعف في تغذية الباور سبلاي.

والطريقة الأمثل التي يمكنكم اتباعها للتخلص من هذا العطل هو تغيير ا لباور سبلاي بالكامل أو تغيير المحولات.

وهذه هي أشهر الأعطال التي قد تتعرض لها كاميرات هيك فيجن، وهذه هي أفضل الطرق التي يمكنكم اتباعها للتخلص من هذه المشكلات نهائيًا.

أقرأ أيضًا:أسعار ومواصفات كاميرا نيكون

نصائح لتركيب كاميرات هيك فيجن

صيانة كاميرات هيك فيجن

في هذه الفقرة سوف نغرض لكم العديد من النصائح التي يمكنكم اتباعها لتركيب كاميرات HIKVISION.

ومن تلك النصائح ما يلي:

لابد أن تضع الكاميرا الخاصة بك على ارتفاع مناسب لكي يتم عرض المكان الذي تريد مراقبته بالكامل، كما يجب عليك أن تتأكد من أن الكاميرا لا يوجد ما يعترض الصورة أمامها مثل الأشجار.

عليك أن تتأكد من أن تكون الكاميرا قريبة كفاية من شبكة الواي فاي الخاصة بك وذلك لتضمن العمل بشكل جيد، كما يجب عليك أن تقوم بفحص الإشارة والتأكد من أنها جيدة، أما في حال كان هناك ضعف في إشارة الواي فاي فعليك أن تقوم بتركيب موسع واي فاي وذلك لتحسين الإشارة التي تصل إلى الكاميرا وبالتالي الحصول على أفضل صورة ممكنة مع عدم وجود مشاكل في الإشارة.

يجب عليك أن تحرص على عدم توجيه الكاميرا بشكل مباشر إلى الأضواء العالية مثل الشمس وذلك لتجنب حدوث مشكلة السطوع القوي الذي يترتب عليه عدم مقدرتك على رؤية الصورة بالشكل الجيد.

ومن الجيد أن تقوم باستخدام كاميرات المراقبة المضادة للماء والصدمات حتى لا تواجهك مشاكل في حال كانت غير مضادة للماء، فمن الممكن أن تتلف بسبب تعرضها لمياة الأمطار وغير ذلك.

لا تركب الكاميرا في مكان منخفض مما يسهل على الأطفال والحيوانات الأليفة الوصول إليها وإتلافها بل يجب عليك تركيبها في مكان عال وذلك حتى يعرض المساحة التي تريد عرضها بالكامل، كما أنه من الأفضل أن لا تقوم بتركيب أقل من كاميراتين وذلك للحصول على الأمان الكامل وعملية مراقبة ناجحة.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا عن صيانة كاميرات هيك فيجن وهذه هي جميع الأعطال التي من الممكن أن تتعرض لها، وتلك النصائح هي الأكثر فعالية في الحفاظ على الكاميرا.







تعليقات